أخبار
13 ديسمبر 2016 ( 1433 المشاهدات )

إرتفاع جديد في أسعار سجائر مارلبورو وإل إم وميريت


أعلنت شركة "فيليب موريس مصر "عن زيادات في أسعار منتجاتها من السجائر من العلامات التجارية "مارلبورو، وميريت، وإل إم، ونكست".

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - أن الزيادة الجديدة في الأسعار شملت العلامات التجارية "مارلبورو" و"ميريت" التي أصبح سعر بيعها للمستهلك 29 جنيهًا مقابل 27 جنيهًا، و"إل إم" 22 جنيهًا بدلًا من 20 جنيهًا، بالإضافة إلى "نكست" التي أصبح سعر البيع للمستهلك 18 جنيهًا بدلًا من 17 جنيهًا.

وكانت الشركة رفعت أسعار السجائر في سبتمبر الماضي إثر قرار من وزارة المالية بعد تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة.

وأوضحت الشركة في بيانها، أن الزيادات التي شهدتها منتجات التبغ والسجائر تعود بشكل رئيسي إلى زيادة أسعار مدخلات الإنتاج المستوردة، وسوف يعود جزء كبير من تلك الزيادة إلى الخزينة العامة في صورة ضرائب تستخدم لدعم موازنة الدولة، مؤكدة أن العائد من تلك الخطوة يقدر بمئات الملايين من الجنيهات.

وأعلنت مصر تحرير سعر صرف الجنيه في الثالث من نوفمبر الماضي، وترك البنك المركزي حرية تسعير العملات الأجنبية للبنوك وفقًا لآلية العرض والطلب، وارتفع سعر الدولار من 8.83 جنيهًا قبل تعويم العملة إلى نحو 18 جنيهًا لسعر الشراء في البنوك المصرية حاليًا.

ولكن يبدو أن الأسعار على أرض الواقع قد تكون أزيد عن ما حددته الشركة، حيث قال أسامة سلامة رئيس رابطة السجائر بالقاهرة والجيزة، إن شركة فيليب موريس قررت زيادة أسعار منتجاتها للمستهلكين بواقع 10 بالمئة.

وحدد سلامة في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الثلاثاء، الأسعار لمستهلكي منتجات الشركة، مارلبورو وميريت كانت بـ27 جنيهاً تباع الآن بـ 29 أو 30 جنيهاً، إل إم كانت بـ22 جنيهًا أصبحت تصل إلى 24 جنيهاً، وتزيد هذه الأسعار عن أسعار الشركة ما بين جنيه وجنيهين.

وأرجع رئيس رابطة السجائر، سبب الزيادة إلى أن الشركة لا ترغب في تحمل أعباء إضافية أو زيادات على تكاليف استيراد التبغ وبالتالي تحمل المستهلك الزيادة.

وعن شركة الشرقية للدخان، قال سلامة، إن الشركة يهمها المواطن البسيط، وأنه يتوقع زيادة طفيفة على أسعار منتجاتها ( كينج- نكست-روزمن-كليوباترا- بوكس) من 25 إلى 50 قرشًا بحد أقصى.
نقلا عن موقع "مصراوي"

ينصح بمشاهدتها

قد يعجبك ايضاً

فيديو يظهر فيه التكفيري الذي قام بتفجير الكنيسة البطرسية بالفيديو.. عبد الباسط حمودة بيجري ورا الرقاصات ويضربهم بالفيديو.. هاكر سعودي يجبر مذيع روسيا اليوم على نطق حلب حرة ضرب وطرد لميس الحديدى من امام الكاتدرائيه بالعباسيه